الدورات التحضيرية
التدريب المستمر
التدريب الأولي
التدريب
   
 
  ١٥.ابريل ٢٠١١
  مؤتمر حول قانون التجارة
١٤.ابريل ٢٠١١
مؤتمر حول حماية الأحداث
 
١٦.اكتوبر ٢٠١٠
تم الإعلان عن مباراة للمباشرين
 
١٦.اكتوبر ٢٠١٠
تم الإعلان عن مبارة للمساعدين القضائيين
 
   
 
التدريب المستمر
التدريب
 
 

في سبيل مواكبة التطور الحاصل في مختلف الميادين القانونية، تم اعداد برامج تدريبية حديثة وتطبيقها في معهد الدروس القضائية.

ولأجل ذلك تم التعاون بين معهد الدروس القضائية والمدرسة الوطنية للقضاء في فرنسا والمدرسة الوطنية للكتبة في ديجون تنفيذا لمشروع " تعزيز قدرات وزارة العدل - دعم الإحترافية المهنية".

وقد تم اختيار الوكالة الدولية للتعاون القضائي - أكوجوريس لتنفيذ المشروع وادارته في كافة مراحله وذلك نظرا لخبرتها في تطوير مشاريع تعاون دولي في مجال العدالة واستعدادها لتوفير المؤهلات اللازمة على الأصعدة كافة لا سيما الأنسانية منها والتقنية واللوجستية والمالية.

لاقى المشروع الذي استغرق تنفيذه 15 شهرا (من 19 تشرين الأول 2004 الى 31 كانون الأول 2005) تقديرا وتشجيعا من قبل كل من السلطلت اللبنانية والهيئات الأوروبية على حد السواء، وكان له خير تأثير في ابراز حاجيات مختلف أعضاء الهيئات الحقوقية (قضاة، محامين، مساعدين قضائيين...)

 

أهداف المشروع:

يكمن الهدف العام للمشروع في تعزيز قدرات وزارة العدل بغية تأمين حسن سير العدالة في لبنان ومساندة الإحترافية المهنية لمختلف أعضاء الهيئات الحقوقية، وبشكل عام مواكبة تطوير المرفق العدلي في لبنان لضمان عدالة أكثر فعالية وشفافية.

كما يوفر المشروع تنظيم برامج تدريب متواصلة للقضاة (قضاة سلطة الملاحقة وقضاة الحكم) والمساعدين القضائيين والخبراء وكتاب العدل والمحامين والأطباء الشرعيين وغيرهم ممن لهم صلة بمرفق العدالة.

تطال برامج التدريب مختلف الفئات العاملة في الميدان القضائي : القضاة، رؤساء الأقلام، الأطباء الشرعيين... وذلك بغية إختيار مدربين من بينهم ليتولوا فيما بعد تعميم التدريب على كامل الجسم الحقوقي في كل فئة.

 

   
 
 
برامج التدريب المخصصة للقضاة
برامج التدريب المخصصة لسائر الهيئات الحقوقية